الثانوية التأهيلية ابن خلدون
مرحبا أيها الزائر الكريم
إن كنت زائرا فقط يمكنك التصفح
و إن أردت المساهمة فعليك بالتسجيل


فضاء الثانوي الإعدادي و التأهيلي بمؤسسة ابن خلدون ببوزنيقة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
العضوية في المنتدى لا تعني التسجيل فقط، بل تعني المساهمة في الإغناء و التطوير، l'Adhésion au Forum ne signifie pas seulement le registrement, mais plutôt à contribuer à l'enrichissement et le développement
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اقتل خمسا تعش سعيدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kikichowa
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد الرسائل : 17
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: اقتل خمسا تعش سعيدا   2/12/2007, 06:38




إذا أردت أن تعيش سعيدا أقتل هذه الأمور فهي مفسدة للحياة





الفراغ والوحدة


عندما يشعر الإنسان بالوحدة تتداخل عليه الأفكار وتتشابك علية الأمور ، فيتعكر مزاجه و يزيد هذا التفكير بالمزاج المعتكر من حدة تعقيد الوحدة..
ولذلك فهي قاتلة إن اقترنت بالسلبية في التفكير... فاقتلها !
ولكن في حالة الوحدة والتفرد مع الله سبحانه وتعالى لمحاسبة النفس وتهيئتها
لتقبل أمور الحياة المتغيرة والطارئة ... في هذه الحالة فقط ينصح بها .





الأحزان والهموم



إن كنت تحمل من الهموم جبالا، و من الأحزان مثلها، فتذكر أنك تؤجر
على ذلك إن صبرت واحتسبت الأجر من الله، فاقتل الحزن المميت الذي يحثك على البكاء دائماً بسبب ومن غير سبب، هذه الأحزان تستحق القتل فاقتلها.





الكبرياء والعلو


إذا وجدت نفسك ذا منصب وذا حسب ونسب عريق، ومن عائلة ثرية، فتذكر إخوانك الفقراء المحتاجين إليك، فإن كنت تراهم مجرد فقراء و يستحقون المعاناة التي هم بها لتبقى أنت الأغنى والأهم في هذا العالم، فكبرياؤك وعلوك هنا قاتلان... فاقتلهما !




الأنانية والغرور

كلمتان لمعنى واحد !! .......
الغرور هو نهاية الشخص... فاحذره
والأنانية نهاية النهاية ... فكن حذراً وتذكر أن الإيثار أجمل عطاء إن كنت تملكه، فإن لم يكن فتعلمه، واقتل الأنانية والغرور...نعم اقتلهما !




الحقد والحسد

ناران، كل منهما أشدّ من الأخرى
فالحقد شيء دفين بالقلب يتولد بالتصرفات وبالتعامل .
إنه شر ونار تهلك صاحبها... فحاول التخلص منها بشتى الطرق
الحقد قاتل لصاحبه... فاقتله.
أما الحسد، فهو مرض عضال يجبر صاحبه على الموت البطيء، فهو لا يرتاح برؤية غيره سعيداً ومتنعماً، بل يريد كل شيء لنفسه ولنفسه فقط ...تخلص منه بقول: ما شاء الله وبارك الله له فيما أعطاه، و كرر من قول: اللهم لا حسد، اللهم لا حسد.
الحسد مرض عضال قاتل لصاحبه... فاقتله .





أعجبني ونقلته لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
89khaldoun
Modérateur
Modérateur
avatar

ذكر عدد الرسائل : 195
العمر : 64
تاريخ التسجيل : 06/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: اقتل خمسا تعش سعيدا   3/12/2007, 05:00

شكرا لك على هذا النقل المميز

لي رجاء لو سمحت..

ما ضرك شيء لو أنك غيرت هذا الاسم المستعار
إلى اسم عربي مثلا، إذا ما اصررت على التنكر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lyckhaldou.maktoobblog.com
فاطمة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد الرسائل : 6
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اقتل خمسا تعش سعيدا   11/1/2008, 08:35

السلام عليكم

جميل جدا أن يعيش الإنسان سعيدا ولكن من الصعب أن يتخلص مما شاب عليه

فكما يقول المثل من شب على شيء شاب عليه

ولكن ليس مستحيلا

وشكرا جزيلا لك أختي الكريمة

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fatimamanal.jeeran.com
السعيد العنبري



ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اقتل خمسا تعش سعيدا   16/2/2008, 07:15

اخي اوصيك ان تعيش كل لحظة كانها اخر لحظة في حياتك وقدر قيمة الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقتل خمسا تعش سعيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية التأهيلية ابن خلدون :: الأندية :: فضاء الشباب المتمدرس-
انتقل الى: